كلمة رئيس المجلس البلدي                                                                                                                                  كلمة سمو محافظ محافظة الخرج

محضر رقم 6/3
08-03-2016 08:13 AM
تم عقد اجتماع المجلس البلدي الساعة العاشرة صباحاً من يوم الاثنين الموافق 23 / 8 / 1437هـ برئاسة رئيس المجلس الدكتور/ مصلح بن عبيد العنزي , وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني للجلسة، استهل رئيس المجلس بحمد الله تعالى والصلاة والسلام على نبيه مرحباً بالأعضاء والمشاركين من الشؤون المالية مدير الشؤون المالية أ/ محمد حسين الودعاني ومدير المشتريات أ / عبدالله سعود الهديب و مدير الميزانية أ/ أحمد الصعري ومدقق البيانات أ/ مساعد المساعد وقسم الشؤون الفنية مدير التخطيط العمراني م/ إبراهيم علي الصحبي ومدير المشاريع م/ عامر منصور العجمي ومدير الرخص أيوب سعد الدريهم ومدير صحة البيئة الاستاذ / خالد الزير ثم استعرض المواضيع المدرجة على جدول الأعمال:
• مناقشة الحساب الختامي للعام المالي 1436-1437ه.
طلب رئيس المجلس من الأعضاء إبداء مرئياتهم وملاحظاتهم حول الحساب الختامي للبلدية للعام المالي 1436-1437هـ وبعد الاستماع للأعضاء تم إيجاز الملاحظات على النحو التالي:
1.وجود ملاحظات شكلية على التقرير (لا يوجد فهرسة ولا ترقيم للصفحات).
2.وجود أوراق تحتوي على سداد مديونيات الموظفين لبنك التسليف والبنك العقاري والزراعي وعُهد وسُلف قديمه من عام 1405هـ وهي أوراق يمكن الإشارة إليها فقط ولا تضم إلى أوراق الحساب الختامي.
3.لا يوجد رسوم بيانية توضح نسبة الصرف والغرامات والإيرادات مقارنة مع العام الماضي.
4.يلزم تسليم الحساب الختامي بعد صدور الميزانية بثلاثة أشهر كحد أقص.
5.يوجد مناقلة في الميزانية من بنود مهمة وحيوية يجب الاستفادة منها فيما خصصت له , ودعم هذه البنود كبنود صيانة الطرق والحدائق .
6.ضعف في تحصيل الغرامات فيما يخص المشاريع المتأخرة رغم تعثر بعض المقاولين في المشاريع.
وبعد ذلك قرر المجلس ما يلي:
 مخاطبة البلدية لتوضيح الاسباب والمبررات التي أدت إلى عمليات النقل من بند صيانة الطرق وبند الحدائق إلى بنود أخرى.
 عقد اجتماع للمجلس مع قسم الصيانة والتشغيل وقسم الحدائق .
 تقديم تقرير ربع سنوي مفصل عن آلية تحصيل الغرامات بكافة انواعها.
 العمل بجميع ماذكر من الملاحظات آنفة الذكر في الأعوام القادمة.
 على البلدية تقديم الحساب الختامي بعد صدور الميزانية بثلاثة أشهر كحد أقصى.



• مناقشة الاستمارة الإحصائية لنشاطات البلدية للربع الثاني والنصف الأول من عام 1437هـ.
طلب رئيس المجلس من الأعضاء إبداء مرئياتهم وملاحظاتهم على الاستمارة الإحصائية لنشاطات البلدية للربع الثاني والنصف الأول من عام 1437هـ وبعد الاستماع للأعضاء لخصت الملاحظات على النحو التالي:
1. يلاحظ عدم وجود أي عدد من المواشي المريضة أو المستبعدة من السوق في الاستمارة رقم ( 18 ).
2. يلاحظ وجود فرق وزيادة ملحوظة في أعداد الأغذية المصادرة خلال الربع الثاني لعام 1437ه مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.
3.زيادة عدد سيارات الركوب الصغيرة في الاستمارة الإحصائية رقم (5) حيث لوحظ أنه خلال عام واحد تم تأمين عدد 76 سيارة ركوب صغيرة وذلك مقارنة بالعام الماضي للإستمارة الإحصائية لعام 1436هـ للربع الثاني.
4. عدم تحديد أسماء ومواقع الطرق القائمة والطرق التي تحت التنفيذ والطرق المقترح تنفيذها في التقرير التفصيلي في استمارة رقم (17) .
5.يلاحظ من الاعتمادات المصروفة من جميع أبواب الميزانية حسب أنواع النفقة للربع الثاني للعام المالي 1437-1438هـ انها تقدر بنسبة 50% .
6.يلاحظ بأن الأرقام المدونة في التقرير غير دقيقة.
7.لم يوضح تقرير الإحصائية تفاصيل عن المساحات البيضاء المخططة أو قيد التنفيذ.
8.لم يوضح تقرير الإحصائية أي معلومات عن مياه الشرب المنتجة, وأكتفى التقرير بالإشارة أن هذه المعلومات عن طريق إدارة المياه بالمحافظة. والواجب العمل مع إدارة المياه لتوفير هذه المعلومات.
وبعد ذلك قرر المجلس مايلي:
 اعادة الاستمارات الإحصائية للبلدية للربع الثاني والنصف الأول لعام 1437هـ لعدم دقة في البيانات المقدمة.
مخاطبة البلدية لتوضيح أسباب زيادة نسبة المواد المصادرة خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي وتقييم مدى جدوى العقوبات المفروضة .
توضيح الأسباب التي أدت إلى زيادة أعداد سيارات الركوب الصغيرة بهذا العدد.
طلب بيان يوضح التالي (مسمى الوظيفة –المرتبة – مكان العمل الحالي- طبيعة العمل الحالي ) لموظفي البلدية.
بيان بعدد سيارات الركوب الصغيرة وأنواعها موضحاً بها أسماء مستلميها والنظام المتبع في التسليم.
•عند تقديم مثل هذه التقارير الإحصائية, يستحسن عمل عرض مرئي من قبل المختصين في البلدية لتسهيل فهم المعلومات المقدمة.

•مناقشة اقتراح عضو المجلس البلدي بتسمية الشوارع الداخلية للأحياء بأسماء شهداء الواجب.
تم استعراض ورقة العمل من عضو المجلس أ/ ماجد بن مطر العنزي بشأن تسمية الشوارع الداخلية للأحياء بأسماء شهداء الواجب وقد أوضح مساعد رئيس البلدية م/ متعب بن علي آل قعيد أنه توجد لجنة برئاسة محافظ الخرج وأعضاء من إدارة التعليم بهذا الخصوص وبعد تأييد الأعضاء المقترح أوصى المجلس بالآتي:
مخاطبة سعادة محافظ الخرج لإضافة باقي أسماء شهداء الواجب من أبناء الخرج على شوارع وطرق المحافظة.
•مناقشة اقتراح عضو المجلس البلدي بشأن مكافأة لكل مبلغ عن المخالفات.
تم تأجيل الموضوع للاجتماع القادم لضيق الوقت.
وقد اختتمت الجلسة في تمام الساعة 12:30 ظهراً ، وشكر رئيس المجلس الأعضاء والمشاركين على ومداخلاتهم، داعياً للجميع التوفيق والسداد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 426


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.11/10 (13 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 kmc.gov.sa - All rights reserved