كلمة رئيس المجلس البلدي                                                                                                                                  كلمة سمو محافظ محافظة الخرج

الأخبار
زيارات الأعضاء
محضر اجتماع لجنة المشاريع رقم (1)
01-07-2012 01:46 PM
تم عقد الإجتماع الأول للجنة المشاريع المنبثقة من المجلس البلدي يوم الأثنين الموافق 17/1/1433هـ الساعة العاشرة صباحاً بحضور أعضاء اللجنة حيث تم إختيار عضو المجلس البلدي المهندس / محمد سعيد الغامدي رئيسا للجنة وفي بداية الإجتماع رحب رئيس اللجنه بالأعضاء متمنيا من المولى عز وجل ان يكلل المساعي بما يحقق تطلعات المسؤولين ويخدم ساكني المحافظه , وقد تم مناقشة المواضيع المدرجه على جدول الأعمال حيث تم تحديد المهام الرئيسيه للجنه وهي كالتالي :
1- المساندة الكاملة للبلدية في مايخص المشاريع والبحث عن أفضل السبل في تحديد المتطلبات وطرح المنافسات والإشراف على تنفيذ الأعمال وذلك ضمن إطار الأنظمة المتبعة .
2– متابعه المشاريع التي تحت التنفيذ والعمل على معالجة أي تعثر أو تأخير في تنفيذها .
3- الإطلاع على الخطط الموضوعه من البلدية للمشاريع المستقبلية وإبداء المرئيات حولها .
بعد ذلك طلب رئيس اللجنة من رئيس البلدية تقديم إيجاز لأعضاء اللجنه عن الطرق والوسائل المتبعه في تنفيذ مشاريع البلديه وحدود الصلاحيات وأي اسباب قد تؤدي إلى تعثر اعتماد او تنفيذ المشاريع , وقد استمع أعضاء اللجنة إلى إيجاز من رئيس ومسؤولي البلدية والذي تضمن الإجراءات المتبعة ومالديهم من ملاحظات ومايحتاجونه من دعم لغرض تحقيق الأهداف المطلوبة من المشاريع .
وبعد مناقشة بعض المواضيع الخاصه بمهام وعمل لجنة المشاريع فقد أوصت اللجنة بما يلي :
1 – تقوم البلدية بتقديم تقرير يتضمن الإحتياجات الإداريه والفنيه ومايخص حدود الصلاحيات الممنوحه لهم لدراسته من قبل اللجنة تمهيدا لرفع التوصيات إلى سمو وزير الشؤون البلديه والقرويه للنظر في رفع مستويات الصلاحيات وتطوير الأداء الخاص بمشاريع البلديه .
2 – التأكيد على البلدية بتوفر العدد الكافي من كراسات شروط المنافسة قبل الإعلان عن طرح أي منافسة .
3- أن تقوم البلدية بتحديد موعد بيع كراسة الشروط في إعلان المنافسات.
4- تقوم البلدية بتزويد اللجنة وبشكل مستمر بنسخ من الإعلانات والدعوات الخاصه بالمنافسات .
5 – النظر في الإجراءات المتبعة في إعداد الشروط والمواصفات بما يضمن ترسية المشاريع على المقاولين المؤهلين وذوي الخبره بحيث لا يكون معيار الترسية هو أقل الأسعار لتلافي أي تعثر او سوء في تنفيذ الأعمال .
6- تستعين البلدية بمكاتب استشارية لمساندتها فنياً ويشمل ذلك المشاركة في اعداد التصاميم والإشراف على التنفيذ ودراسة وتحليل العروض المقدمة من المتنافسين لغرض سرعة إنهاء إجراءات الترسية.
7- تقوم البلديه بتزويد اللجنه بالدراسات الفنية الخاصه بمشروع تجميل طريق الخرج – الرياض للإطلاع عليها بحضور مندوبي المقاول والإستشاري للإطلاع على سير العمل في هذا المشروع وإبداء المرئيات وذلك طبقا للمواصفات القياسية .
8- تم الإتفاق على الإطلاع على كافة مشاريع البلدية من خلال تقسيمها إلى أربعة تخصصات بحيث يخصص لكل قسم جلسه يحضرها أعضاء اللجنه والموظف المسؤول في البلديه عن هذا القسم وعليه تم الإتفاق على أهمية تكثيف إجتماعات اللجنة لغرض إبداء المرئيات وإتخاذ التوصيات المطلوبه في أقرب وقت ممكن .
9 – نظرا لقرب صدور ميزانية العام المالي القادم فإن اللجنة تطلب من البلدية الإسراع في اشعار اللجنه بما تم إعتماده من مشاريع في هذه الميزانيه للنظر في مايمكن ان تقوم به اللجنة في هذا الخصوص .
10- تم تحديد موعد الاجتماع القادم يوم الثلاثاء الموافق 9/2/1433هـ الساعة السابعة والنصف مساءً.
هذا والله الموفق ,,,

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2611


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.01/10 (23 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 kmc.gov.sa - All rights reserved